يوتيوب تقرر إلغاء ميزة القصص قريبا

قصص يوتيوب, يوتيوب شورتس, المدونة المعلوماتية, youtube shorts, youtube stories, تحديثات يوتيوب, ادوات صناع المحتوى, يوتيوب, تحديثات يوتيوب الجديدة,
من منا لم يسمع بخاصية Youtube Stories وهي ميزة قدمتها منصة الفيديو المملوكة لشركة Google في عام 2018 ، والتي من المقرر إغلاقها في 26 يونيو 2023. يأتي القرار في الوقت الذي توجه فيه YouTube تركيزها نحو مجالات رئيسية أخرى، مثل Shorts، منشورات المجتمع، البث المباشر ومحتواها العادي المعروف. تخطط يوتيوب لإعلام صانعي المحتوى بالإغلاق من خلال قنوات مختلفة مثل منشورات المنتدى والرسائل داخل التطبيق والتذكيرات في YouTube Studio إلى آخره.
شهدت خاصية Stories انخفاضًا في شعبيتها مع ظهور تنسيق الفيديو الرأسي القصير. دفع هذا التحول الخدمات إلى تبني مقاطع الفيديو الرأسية بدلاً من تنسيق القصص العابر.
يوتيوب ليس المنصة الوحيدة التي قررت الإبتعاد عن خاصية القصص. اختبرت Netflix سابقًا ميزة تشبه القصص تسمى "Extras" في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها، حيث تعرض مقاطع الفيديو والصور من العروض الشعبية. ومع ذلك، قررت شركة البث العملاقة التركيز على الفيديو الرأسي، حيث قدمت ميزات مثل موجز الفيديو الكوميدي القصير "Fast Laughs" وميزة الفيديو الرأسية للأطفال. تخلت LinkedIn أيضًا عن ميزة Stories الخاصة بها في عام 2021، بينما قدمت Spotify ميزة تشبه القصص للفنانين ولكنها قامت بتعديل على مستوى تصميم التطبيق للتأقلم مع التحول الحاصل على غرار باقي التطبيقات المعروفة.
تم إطلاق YouTube Stories مبدئيًا في عام 2018، وذلك حصريًا لصناع المحتوى الذين لديهم أكثر من 10000 مشترك ومع ذلك، لم يتم توسيعه ليشمل جميع مستخدمي يوتيوب، مما حد من المشاركة غير الرسمية والشخصية. كان القصد هو تمكين صناع المحتوى من استخدام القصص للتفاعل مع جمهورهم من خلال تقديم تحديثات من وراء الكواليس، والتحديثات السريعة إلى آخره. على عكس Story Highlights الخاصة بانستغرام، ستختفي القصص على يوتيوب بعد سبعة أيام، مع عدم وجود خيار لحفظها بشكل دائم في الملف الشخصي لصانع المحتوى.

كان استخدام YouTube Stories محدودًا نسبيًا، لا سيما عند مقارنته بأدوات التفاعل الأخرى مثل "مشاركات المجتمع"، والتي تسمح لمنشئي المحتوى بمشاركة التحديثات السريعة والترويج للمحتوى والتفاعل مع المعجبين. تقر شركة يوتيوب بهذا التفاوت، مشيرة إلى أنه من بين صناع المحتوى الذين استخدموا كلاً من القصص ومنشورات المجتمع، فإن هذا الأخير قد ولّد المزيد من التعليقات والإعجابات بشكل ملحوظ.
قامت يوتيوب مؤخرًا بتوسيع نطاق الوصول إلى مشاركات المجتمع لتشمل نطاقًا أوسع من صناع المحتوى عن طريق إزالة الشرط السابق البالغ 500 مشترك.
علاوة على ذلك، يركز صانعي المحتوى أكثر فأكثر على YouTube Shorts، وهو تنسيق فيديو قصير تقدمه المنصة. يشير موقع يوتيوب إلى أن "شورتس" تفوقت في الأداء على القصص، حيث استقطب صانعوا المحتوى الذين استخدموا كلا التنسيقين عددًا أكبر بكثير من المشتركين من خلال Shorts.
أوضح متحدث باسم YouTube أن إيقاف خاصية القصص أو مايصطلح عليها كذلك بStories مدفوع بنجاح الأفلام القصيرة أو "شورتس" وتفاني المنصة في دعم صانعي المحتوى في المجالات الضرورية لنجاحهم. ستواصل شركة يوتيوب الإستثمار في مساعدة صناع المحتوى في زيادة جمهورهم وشعبيتهم بطرق مختلفة.
للتأكد من أن منشئي المحتوى على دراية بالتغيير، ستعلمهم YouTube بشأن الإغلاق عبر قنوات متعددة، بما في ذلك يوتيوب ستوديو ومحتوى مركز المساعدة وفيديو قادم عبر قناة Creator Inside . سيتلقى أيضًا صناع المحتوى الذين يستخدمون القصص بشكل متكرر إشعارًا مباشرةً داخل ميزة القصص إذا استعملوا الخاصية قبل 26 يونيو، وبينما لن يكون من الممكن إنشاء قصص جديدة على يوتيوب بعد تاريخ الإغلاق، ستظل القصص الحالية مرئية لمدة سبعة أيام ابتداء من تاريخ نشرها الأصلي.
لا تترددوا في التواصل معي عبر بريد صفحتي على فيسبوك أو عبر خانة التعليقات إذا كان لديكم أي استفسار، ولا تنسوا الإشتراك بالقناة وتفعيل الجرس لكي يصلكم الجديد.
كما يمكنكم الآن التواصل معي كذلك عبر حسابي انستغرام عبر الرابط التالي:

ليست هناك تعليقات: