موعد اطلاق بروجكت كيو من شركة سوني

أكدت شركة Sony رسميًا الإطلاق القادم لـ Project Q، وهو جهاز محمول باليد سيسمح للاعبين ببث الألعاب من اجهزة بلايستيشن 5 الخاصة بهم. جاء هذا الإعلان خلال حدث PlayStation Showcase الخاص بشركةSony ، بحضور جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment

يوصفProject Q ، المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، بأنه جهاز مخصص يمكن المستخدمين من بث أي لعبة من  PS5 عبر اللعب عن بُعد عبر شبكةWi-Fi . يتميز الجهاز بشاشة عالية الدقة مقاس 8 بوصات ويتضمن جميع الأزرار والميزات الخاصة بوحدة التحكم اللاسلكية DualSense والتي تعتبر وحدة التحكم القياسية لجهاز ،PS5 وللاشارة فشركة سوني تخطط لطرح مزيد من المعلومات حول Project Q في المستقبل القريب.

من حيث التصميم، يختلف Project Q عن مفهوم الألعاب التقليدية المحمولة باليد، فهو يشبه وحدة تحكم PlayStation مع شاشة مقاس 8 بوصات موضوعة في المنتصف. يذكرنا هذا التصميم الفريد بوحدة التحكم في الهاتف الذكي  Backbone Oneالتي تم الإعلان عنها مؤخرًا. يمكن اعتبار Project Q بمثابة ملحق PS5 أو جهاز طرفي بدلاً من جهاز ألعاب مستقل محمول باليد.

يمثل الجهاز استثمارا كبيرا لشركة Sony في مجال أنظمة الألعاب السحابية ويظهر ثقتها في مستقبل الألعاب عن بُعد. تتميز الشاشة بدقة 1080 بكسل مع تشغيل 60 إطارًا في الثانية، يتم بثها مباشرة من جهازPS5 الخاص بالمستخدم كما تتميز وحدة التحكم بقدرات DualSense المبتكرة، بما في ذلك ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية.


أكد Jim Ryan على شعبية وقوة جهاز PS5، معبرا عن سعادته لدفع قدراته إلى أقصى حد، وأشار إلى التزام سوني بالإبتكار مع أجهزة مثل PlayStation VR2 القادمة و Project Q بالإضافة إلى ذلك، فإن توسع Sony في ألعاب الكمبيوتر والهاتف المحمول والخدمات المباشرة المتعلقة بالالعاب يعمل على تغيير كيف وأين يمكن للاعبين الإستمتاع بالمحتوى الخاص بهم.

في حين لم يتم الإعلان عن تفاصيل محددة مثل الأسعار والإسم الرسمي لـ Project Q بعد، كشفت Sony أيضًا عن أول سماعات أذن لاسلكية رسمية خلال الحدث. تعد سماعات الأذن هذه عالية الجودة ومقاومة للتشويش وتم ضبطها خصيصًا للألعاب، كما يمكن أيضًا توصيلها بأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

مع استمرار شركة Sony في الكشف عن المزيد من المعلومات حول Project Q وسماعاتها اللاسلكية، ينتظر عشاق الألعاب بفارغ الصبر تحديثات أخرى حول هذه الإضافات المثيرة الخاصة ببيئة بلايستيشن.

لا تترددوا في التواصل معي عبر بريد صفحتي على فيسبوك أو عبر خانة التعليقات إذا كان لديكم أي استفسار، ولا تنسوا الإشتراك بالقناة وتفعيل الجرس لكي يصلكم الجديد.

كما يمكنكم الآن التواصل معي كذلك عبر حسابي انستغرام عبر الرابط التالي:

https://www.instagram.com/computer_tutorials

ليست هناك تعليقات: