تطبيق خطير على غوغل بلاي ستور تحت اسم Squid Game

تطبيق خطير, لعبة الحبار, تطبيق لعبة الحبار, صور لعبة الحبار,مشاهدة مسلسل لعبة الحبار, تطبيقات لعبة الحبار, تطبيق سكواد جيم, المدونة المعلوماتية, لعبة سكواد جيم,


السلام عليكم

مرحبا بكم زوارنا الكرام في هذه التدوينة.

نظرا للضجة الكبيرة التي أحدتثها سلسلة سكواد جيم أو لعبة الحبار أو Squid Game فلقد أصبح العديد من المحتالين يستغلون ذلك لصنع تطبيقات ضارة خبيثة و خطيرة ووضعها على منصة بلاي ستور. فحسب لوكاس ستيفانكو، وهو باحث في مجال البرامج الضارة بشركة ESET فإن منصة بلاي ستور تحتوي على ما يقارب المائتي تطبيق له علاقة بالسلسلة الشهيرة لعبة الحبار Squid Game.

أحدها تطبيق ضار يحمل اسم Squid Game wallpapper  أو صور سكواد جيم وهو برنامج ضار من نوع جوكر حيث يقوم بسرقة معلومات الحساب البنكي الخاص بالضحية وعمل اشتراكات مدفوعة باسمه, كما أنه يقوم بإدراج إعلانات احتيالية و مزعجة. التطبيق تم حذفه من المنصة فور علم فريق غوغل بذلك لكن مع الأسف تم تحميله لما يقارب الخمسة آلاف مرة.

كما حث الباحث المستخدمين على اتباع نهج حذر عند تنزيل تطبيقات Squid Game قائلا "سأكون حذرًا عند تنزيل أي تطبيقات غير رسمية. ومع ذلك، إذا كنت سأقوم بتثبيت أي منها، فإنني أنصح المستخدمين بقراءة التعليقات من الآخرين التي قد تدلهم على موضوع التطبيق."

و للمزيد من المعلومات حول طريقة الحماية من التطبيقات الضارة نقترح عليكم زوارنا الأعزاء زيارة التدوينات التالية:

كيف تحمي نفسك من الاختراق والتجسس


كيف تحمي هاتفك من التطبيقات الضارة


كيف تمنع بعض التطبيقات من التجسس عليك 


المدونة المعلوماتية على فيسبوك

https://www.facebook.com/ALMODAWANA.ALMA3LOUMATIA/


ليست هناك تعليقات: