نصائح مهمة جدا لحماية نفسك من أخطار و مشاكل ارتفاع حرارة الهاتف!


السلام عليكم
ارتفاع درجة حرارة الهاتف خصوصا في فصل الصيف هو مشكل شائع و مزعج.
إليك بعض النصائح لحماية نفسك و هاتفك من مخاطر الحرارة المفرطة للهاتف الذكي.

1)    عندما تشعر أن هاتفك قد ارتفعت حرارته أثناء عملية الشحن قم على الفور بفصل الشاحن من الجهاز ثم أغلق التطبيقات التي هي قيد التشغيل ثم انتظر حتى يبرد الجهاز و ذلك بتعريضه ل مروحة التبريد مثلا ثم بعد ذلك يمكنك أن تقوم بشحنه من جديد مع الحرص على مراقبة درجة حرارته بشكل دوري.

2)    من الأخطاء الشائعة ترك الهاتف في مكان ذو حرارة عالية عن غير قصد مثل تركه داخل السيارة خلال فصل الصيف أو تعريضه لأشعة الشمس لفترة طويلة، و بطبيعة الحال سينعكس هذا سلبا على الجهاز و سيترك خسائر مادية نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطارية و باقي المكونات ككل .

3)    تجنب قدر الإمكان الإستخدام المفرط للتطبيقات التي تتطلب مجهود إضافي من الهاتف و موارده بشكل عام، لأن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بما في ذلك البطارية. 

4)    أوصي باستخدام كيبل USB  أصلي و معتمد من طرف الشركة المصنعة للجهاز الذي تستخدمه، وذلك نظرا لجودته و قدرته على تحمل الإرتفاع الممكن في درجة الحرارة أثناء الشحن بعكس الكابل الغير أصلي، لأنه أحيانا إذا كنت تستخدم كابل مقلدا، غالبا ما سيحدث تلف فيه بسبب الحرارة المفرطة، مما سيسبب أضرارا جسيمة على مستوى بطارية الهاتف و باقي مكوناته و بالتالي سيشكل ذلك خطرا على الإنسان. 

5)    تجنب قدر الإمكان الإستخدام المفرط ل تطبيقات الألعاب، لأنها ترفع حرارة الهاتف بشكل سريع خصوصا في فصل الصيف.

6)    لا تستخدم الهاتف أثناء وضعه في الشاحن، لأن ذلك يستنزف طاقة البطارية و موارد الهاتف ككل مما يرفع حرارته إلى درجات عالية.

7)    تأكد من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف بشكل دوري.

8)    تأكد أن هاتفك مزود ب آخر تحديث لنظام التشغيل و تأكد أيضا أن التطبيقات التي تستعملها حديثة و ب آخر إصدار.
 
9)    قم بإلغاء بعض الخيارات التي لا تحتاجها بشكل آني، مثل خدمة الموقع الجغرافي GPS  و البلوتوث Bluetooth  و ال NFC  إلى آخره، لأن ذلك يجعل الهاتف يستخدم موارده بشكل كبير بما في ذلك البطارية، و بالتالي ارتفاع درجة حرارته.

10)    أحيانا ترى منظرا طبيعيا جميلا و تبدأ ب تسجيل فيديو ، لكن تنسى أنك في مكان ربما يتسم بحرارة عالية كما أن التسجيل لفترة طويلة في حد ذاته يرفع من درجة حرارة الهاتف .

11)    قم بضبط ضوء الشاشة في مستوى متوسط و ذلك ل حماية عينيك ، و بكذلك ستجنب أيضا الهاتف استنزاف طاقة البطارية بشكل أسرع و بطبيعة، الحال ارتفاع درجة حرارة الجهاز ككل خصوصا أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة طويلة.

12)   عند وضع الهاتف في الشحن, لا تضعه في مكان به درجة حرارة عالية و تجنب وضعه بالقرب من أي مواد قابلة للإشتعال أو تسهل اندلاع النيران - نسأل الله تعالى العافية - . حاول دائما وضعه في مكان غير مغلق،  أقصد أن تضعه في غرفة بها نافذة مفتوحة مثلا، و ذلك من أجل التهوية  و تجنب تجمع الكتل الهوائية الساخنة (خصوصا في فصل الصيف) التي تزيد بكل تأكيد من حرارة الجهاز.

ليست هناك تعليقات: